الجريدة الرسمية: انطلاق قانون "دكريتو فلوسي 2020" لجلب 30.850 عامل من الخارج للعمل إيطاليا في البناء والفندقة النقل - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

الجريدة الرسمية: انطلاق قانون "دكريتو فلوسي 2020" لجلب 30.850 عامل من الخارج للعمل إيطاليا في البناء والفندقة النقل

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 ـ أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، في منشور على موقعها الإلكتروني الرسمي، بتاريخ 12 أكتوبر، عن إصدار قانون "دكريتو فلوسي"، المتعلق بجلب اليد العاملة من الخارج للعمل في التراب الوطني الإيطالي.

وحددت الوزارة المعنية أن عدد الأشخاص الذين يستفيدون من هذا المرسوم هو "30.850"، وهو العدد الأقصى للأشخاص  الأجانب المرغوب في توظيفهم كعمال تابعين بعقود موسمية وغير موسمية. كما يمكن الاستفاذه من هذا المرسوم أيضا العمال الأحرار (المستقلين بأنفسهم ).

القانون الجديد لدكريتو فلوسي لعام 2020، الذي نشر في الجريدة الرسمية (الجريدة الرسمية العامة، رقم 252، لـيوم 12 أكتوبر 2020) ينص على: 

إن العدد الإجمالي لعدد الأشخاص الذين سيستفيذون من هذا المرسوم، كما أخبرنا في البداية، هو 30.850 شخص، وهم ينقسمون إلى مايلي:

1) 12:850 شخص سيستفيدون من تأشيرات الدخول إلى التراب الوطني الإيطالي لأسباب العمل التابع غير الموسمي، والعمل المستقل (الحر، أي مع بارتيتا إيڤا) والأشخاص الذين تحويل تصاريح الإقامة (على سبيل المثال: تحويل تصاريح الإقامة لأسباب الدراسة إلى أخرى لأسباب العمل المستقل أو التابع).

ضمن هذه الحصة، التي هي 12.850، جرى تخصيص 6000 تأشيرة للأشخاص الذين الذي سيزاولون أعمالا بعقود عمل موسمية لدي مشغّلين أو شركات تعمل في قطاع نقل السلع لفائدة أطراف ثالثة، والبناء وفي الفنادق السياحية.

العمال الذين يقدمون الطلبات للظفر بمكان بين الـ6000 تأشيرة هم من الدول التالية: الجزائر، مصر، مالي، المغرب، السنغال، تونس، وألبانيا، بنغلادش، البوسنة والهرسك، كوريا (جمهورية كوريا)، ساحل العاج، السلفادور، إثيوبيا، الفلبين، غامبيا، غانا، اليابان، الهند، كوسوفو، موريشيوس، مولدوفا، مونتينيغرو (جمهورية الجبل الأسود)، النيجر، نيجيريا، باكستان، جمهورية مقدونيا الشمالية، صربيا، سريلانكا، السودان، أوكرانيا، بالإضافة إلى الدول التي يجب أن تدخل خلال عام 2020 في اتفاقيات تعاون في مجال الهجرة.

تنقسم الحصص المتبقية بين تأشيرات لفائدة مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين أكملوا برامج التدريب والتعليم في بلدانهم الأصلية، تأشيرات لفائدة العمال من أصل إيطالي المقيمين في فنزويلا وتأشيرات لفائدة المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل لحسابهم الخاص، وكذلك بين عمليات تحويل تصاريح الإقامة الحاصل عليها سابقا، بالفعل لأسباب أخرى في تصاريح الإقامة للعمل الثانوي والعمل الحر.

يمكن إرسال الطلبات ابتداءً من الساعة 9 صباحًا يوم 22 أكتوبر القادم.

2) 18000 رسوم للعمل التابع الموسمي في قطاعي الزراعة والسياحة والفنادق

تتعلق بدخول مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل المرؤوس الموسمي من ألبانيا، الجزائر، بنغلاديش، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا)، ساحل العاج، مصر، السلفادور، إثيوبيا، الفلبين، غامبيا، غانا، اليابان، الهند كوسوفو، مالي، المغرب، موريشيوس، مولدوفا، الجبل الأسود، النيجر، نيجيريا ، باكستان، جمهورية مقدونيا الشمالية، السنغال، صربيا، سريلانكا، السودان، تونس، أوكرانيا.

  كجز من هذه الحصة، جرى حجز 6000 تأشيرة للعمال من البلدان نفسها السابق ذكرها، وسيجري تقديم طلباتهم نيابة عنهم من قبل مشغّلهم ومن قبل المنظمات الإيطالية التالية: Cia, Coldiretti, Confagricoltura, Copagri, Alleanza delle cooperative (تشمل رابطة التعاونيات واتحاد التعاونيات)

👈سيجري تقسيم الحصص بين المناطق والمقاطعات ذاتية الحكم، من قبل وزارة العمل والسياسات الاجتماعية.

تاريخ انطلاق تقديم الطلبات والموعد النهائي للإرسال

سيكون انطلاقا من صباح اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 ممكنا ملأ الاستمارات الإلكترونية للطلبات من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض، وهو موقع تابع لوزارة الداخلية الإيطالية، ويمكنك الدخول إليه بالنقر على الرابط التالي:

👈عند محاولة الدخول إلى الموقع سيطلب منك ادخال رقم (SPID). كيف تحصل عليه؟ يمكنك الحصول عليه من مكتب البريد الأقرب من مكان إقامتك أو في أي مكتب بريد. تنبيه: لا تنسى حمل بطاقة التعريف معك.بالإضافة إلى رقم (SPID)، من الضروري شراء "طابع إداري" ذو قيمة 16 يورو، لأنه ستجد نفسك مجبرا على إدخال "رقمه" وتاريخ شرائه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق