روما، دي مايو يستقبل نظيره العراقي «فؤاد حسين» ويؤكد له بقاء إيطاليا إلى جانب العراق من أجل الاستقرار - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الاثنين، 3 مايو 2021

روما، دي مايو يستقبل نظيره العراقي «فؤاد حسين» ويؤكد له بقاء إيطاليا إلى جانب العراق من أجل الاستقرار

الإيطالية نيوز، الإثنين 3 مايو 2021 ـ  التقى وزير الخارجية الإيطالي «لويجي دي مايو» نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي «فؤاد حسين» في روما أمس. في غضون ذلك، سقط صاروخان في بغداد على المطار الدولي، من دون وقوع إصابات.


أفادت القوات المسلحة العراقية أن ما لا يقل عن صاروخين من نوع "كاتيوشا" أُطلقوا ليل الأحد 2 مايو ويوم الاثنين 3 مايو في محيط مطار بغداد الدولي. كان من الممكن اعتراض أحد الصواريخ وتدميرها. وأضاف مسؤولون أمنيون أن هجوماً آخر استهدف منطقة قريبة من المطار قبل فترة وجيزة. ومع ذلك، لم ترد أي تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات، وفي الوقت الحالي، لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم. ووقع الهجوم الأخير على مطار بغداد الدولي، الذي يضم أيضًا القوات الأمريكية من التحالف ضد تنظيم داعش، في 22 أبريل.

في غضون ذلك، في اليوم السابق، ناقش وزير الخارجية الإيطالي على وجه التحديد استقرار العراق خلال اجتماع في "فارنيسينا" مع زميله العراقي، «فؤاد حسين»وبهذه المناسبة، جدد «دي مايو» أولا تعازيه للحريق المأساوي الذي وقع في مستشفى ابن الخطيب ببغداد، ثم أكد التزام روما المستمر بدعم المؤسسات والشعب العراقي، في ظل الاستقرار الكامل للأوضاع في العراق، البلد الذي وُصف بأنه "حاسم للمنطقة بأسرها".


وشدد الوزير الإيطالي بعد ذلك على مساهمة إيطاليا في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وأدان مجددا هجوما صاروخيا آخر وقع في مطار أربيل في 14 أبريل. ثم جدد «دي مايو» اهمية التعاون الثنائي بين روما وبغداد، مذكرا بوجود الشركات الايطالية في البلاد والالتزام الإيطالي في المجال الثقافي ومن خلال التعاون التنموي الذي يعتبر العراق دولة ذات أولوية. وأخيراً، استعرض الوزيران بعض المحاور الرئيسية ذات الاهتمام الإقليمي، بدءاً بإيران.