فرنسا تطلب الدعم من "فرونتكس" الأوروبية لوقف التدفق المتزايد للمهاجرين عبر قناة المانش - الإيطالية نيوز

الاثنين، 26 يوليو 2021

فرنسا تطلب الدعم من "فرونتكس" الأوروبية لوقف التدفق المتزايد للمهاجرين عبر قناة المانش

الإيطالية نيوز، الإثنين 26 يوليو 2021 ـ طلب وزير الداخلية الفرنسي، «جيرالد دارمانين» (Gerald Darmanin)، من وكالة "فرونتكس" الأوروبية دعم السلطات الفرنسية في وقف التدفق المتزايد للمهاجرين غير الشرعيين، الذين يحاولون عبور القناة والوصول إلى المملكة المتحدة.

وصرح «دارمانين» للصحفيين يوم السبت 24 يوليو، خلال زيارة قام بها إلى ميناء "كاليه" الفرنسي: ”لقد اتصلت بـ"فرونتكس" بنفسي، التي تتعامل بشكل أساسي مع جنوب أوروبا، وطلبت منهم التعامل أيضًا مع شمال أوروبا، وخاصة ساحل "نورد با دو كاليه. 

وأضاف: ”%60 من المهاجرين الذين يأتون إلى هنا يمرون عبر بلجيكا. وبالتالي، يجب أن يكون شبحنا واسعًا جدًا. نحن بحاجة إلى مراقبة جوية أوروبية.
يأتي نداء وزير الداخلية الفرنسي إلى فرونتكس بعد أن قررت لندن وباريس تعزيز حماية الحدود والتصدي بشكل مشترك للهجرة غير النظامية والمتاجرين بالبشر.

  وبموجب الاتفاقية التي وقعها البلدان في 20 يوليو، تم زيادة دوريات الشرطة على طول الساحل الفرنسي، وتحسين الاستثمارات في تكنولوجيا الكشف وتعزيز المراقبات الجوية. كما أعلنت حكومة باريس، إلى جانب نبأ الاتفاقية مع لندن، أنها تعتزم نشر المزيد من دوريات الشرطة أيضًا على حدودها مع إسبانيا وإيطاليا.

  تعهدت المملكة المتحدة، على وجه الخصوص، باستثمار 62.7 مليون يورو في 2021-2022 لمساعدة فرنسا على وقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون عبور القناة بشكل غير قانوني.
ووصف «دارمانين» على موقع تويتر الاتفاقية بأنها "تاريخية" وقال إنها ستتيح للبلدين "حماية أفضل للحدود ومكافحة شبكات التهريب". لدينا بالفعل أكثر من 5000 من ضباط الشرطة والدرك في با دو كاليه، وكثير منهم منخرط في مكافحة الهجرة. سنزيد هذه الأعداد”.

ويتزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور القناة إلى بريطانيا  باستمرار منذ أواخر عام 2018، إذ تجاوز عدد الوافدين إلى المملكة المتحدة هذا العام، على متن قوارب صغيرة، عن طريق البحر، بالفعل إجمالي عام 2020، عندما تم تسجيل 9500 عبور أو محاولة عبور، أي أربعة أضعاف العدد في عام 2019.

 كما تتزايد المعابر في القناة بشكل عام بسبب الظروف المناخية المواتية لأشهر الصيف، على الرغم من تحذيرات السلطات. فقط يوم أمس يوم الأحد، أنقذت البحرية الفرنسية ما لا يقل عن 80 مهاجرا في القناة. ومن بين الذين تم إنقاذهم 18 امرأة، بينهم امرأة حامل، و 20 طفلا. ولم يصب المهاجرون بأذى ونقلوا إلى ميناء كاليه.

تعتبر القناة الإنجليزية واحدة من أكثر طرق العبور ازدحامًا في العالم مع حركة كثيفة للنقل البحري  وتيارات قوية ورياح ثابتة. وفي أضيق نقطة له، "مضيق دوفر"، يبلغ عرض الممر المائي 33 كيلومترًا وعمقه بين 120 و 45 مترًا.

في العام الماضي، لقي 4 أشخاص على الأقل حتفهم في القناة، بينما قُتل 6 في عام 2020 و 3 في عداد المفقودين. حتى الآن، كان هدف الغالبية العظمى من مهام "فرونتكس" هو مراقبة الحدود الجنوبية لأوروبا. ووفقًا للمعلومات المتاحة على موقع الوكالة، تشمل العمليات الرئيسية "ثيميس" (إيطاليا) و"بوسيدون سي" (اليونان) و"إندالو ومينيرفا" (إسبانيا) وغرب البلقان (ألبانيا والجبل الأسود) و "أنشطة في بلغاريا والمجر".

في هذا السياق، على الرغم من زيادة عمليات عبور قوارب المهاجرين سرا على طول القناة، تواصل المملكة المتحدة استقبال عدد أقل من المهاجرين وطلبات اللجوء مقارنة بالعديد من نظرائها الأوروبيين. كان هناك ما يقرب من 29.456 طلبًا تم تقديمه في عام 2020، وهو أقل بكثير من 93.475 طلبًا تم تقديمه في فرنسا و121.955 طلبًا في ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق