وزارة الدفاع الفرنسية تؤكد مقتل جندي فرنسي في اشتباكات مع جهاديين في مالي - الإيطالية نيوز

السبت، 25 سبتمبر 2021

وزارة الدفاع الفرنسية تؤكد مقتل جندي فرنسي في اشتباكات مع جهاديين في مالي

 الإيطالية نيوز، السبت 25 سبتمبر 2021 ـ أعلن الإليزيه، في بيان، عن مقتل جندي فرنسي في اشتباك مسلح ضد جماعة مسلحة في مالي يوم الجمعة 24 سبتمبر.


وأكد الإليزيه على "المشاعر العميقة" للرئيس «إيمانويل ماكرون» (Emmanuel Macron). وأضاف الإليزيه أن الجندي الفرنسي القتيل العريف «ماكسيم بلاسكو» (Maxime Blasco) حصل على ميدالية في يونيو "للقيمة الاستثنائية لخدماته".


كان الرجل عضوا في وحدة فرنسية منتشرة في منطقة غابات بالقرب من الحدود بين مالي وبوركينا فاسوكانت مهمة فريقه هي تعقب الجهادي المشتبه به الذي سبق أن رصدته طائرة بدون طيار. ودعمت الوحدة في عمليتها مروحيتين هجوميتين وطائرة استطلاع بدون طيار. واشتبك المسلحون في معركة مع الوحدة الفرنسية من مسافة قريبة وأصيب  الجندي القناص «ماكسيم بلاسكو» وتوفي على الفور متأثرا بجراحه. وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الرجل الذي أطلق النار على العريف قُتل.


حتى اليوم، قُتل أكثر من 50 جنديا فرنسيا في المنطقة منذ أن نشرت باريس وحدتها في المنطقة لصد تمرد الجماعات المسلحة الرافضة للوجود الفرنسي في دولة ماليفي 16 سبتمبر، قامت قوات باريس "بتحييد" زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي في الصحراء الكبرى، «عدنان أبو وليد الصحراوي» ، في هجوم بطائرة مسيرة في شمال مالي. واتهم القائد الجهادي بأنه المحرض على قتل 6 من عمال الإغاثة الفرنسيين في النيجر، في 9 أغسطس 2020، وكان مطلوباً من قبل الولايات المتحدة لهجوم مميت، في 4 أكتوبر 2017، ضد القوات الأمريكية في النيجر أيضًا. وقُتل في تلك الحلقة 4 عناصر من القوات الخاصة الأمريكية و 4 جنود نيجيريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق