كولومبيا: اعتقال «أوتونيل»، أكثر تجار مخدرات مطلوبين في البلاد (فيديو) - الإيطالية نيوز

الأحد، 24 أكتوبر 2021

كولومبيا: اعتقال «أوتونيل»، أكثر تجار مخدرات مطلوبين في البلاد (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأحد 24 أكتوبر 2021 - أعلنت قوات الأمن الكولومبية أنها ألقت القبض على «دايرو أنطونيو أوسوغا»، المعروف أيضًا باسم «أوتونْيِل» (Otoniel)، أكثر مهربي المخدرات المطلوبين في البلاد. بالنسبة إلى الرئيس الكولومبي، «إيفان دوكي» (Iván Duque)، كانت هذه أكبر "ضربة لتهريب المخدرات في هذا القرن، لا يمكن مقارنتها إلا بسقوط «بابلو إسكوبار» في التسعينيات".


صدر الخبر من قبل حكومة بوغوتا في 23 أكتوبر. «أوتونيل»، رجل يبلغ من العمر 49 عامًا، هو زعيم "عشيرة الخليج"، التي تُعرف أيضًا بأنها إحدى أكبر منظمات تهريب المخدرات، وخاصة الكوكايين، على المستوى الدولي، وحدث القبض عليه في "نيكوكلي"، شمال- غرب البلاد، بالقرب من الحدود مع بنما.

كما أفاد «دوكي»، كانت هذه أكبر حملة استكشافية في الغابة تم تنفيذها على الإطلاق في التاريخ العسكري لكولومبيا، والتي شاركت فيها القوات المسلحة وقوات الشرطة، بمساعدة وسائل وأجهزة استخبارات من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.


وقُتل ضابط شرطة خلال العملية، بحسب مؤتمر صحفي لمدير قوة الشرطة الجنرال «خورخي فارغاس». على أية حال، جرى حشد 500 عنصر من قوات الأمن، تدعمهم 22 مروحية. ونُقل «أوتونيل» في وقت لاحق بالطائرة إلى بوغوتا، حيث جرى نقله إلى مركز للشرطة تحت حراسة مشددة.

"نظرًا لخطورة «أوتونْيِل»، فإن أوامر التسليم تثقل كاهله" صرح الرئيس الكولومبي، «إيفان دوكي» لاحقًا على حسابه على "تويتر"، مكررًا أن السلطات ستستمر في المحاكمات ذات الصلة، لضمان معرفة "الحقيقة الكاملة" بشأن الجرائم التي ارتكبها مهرب المخدرات في كولومبيا. من بين هؤلاء، كما حدد رئيس الدولة نفسه، قتل ضباط الشرطة والجنود والقادة السياسيين، فضلاً عن تجنيد القصّر. يضاف إلى ذلك تصدير عدة أطنان من الكوكايين إلى أمريكا الوسطى والولايات المتحدة وأوروبا من منطقة "أورابا" في مقاطعة "أنتيوكيا". وبالتالي، سيتعين على «أوتونْيِل»، الذي كان مطلوبًا منذ نحو ست سنوات، أن يجيب على ما يقرب من 120 محاكمة. بالإضافة إلى ذلك، جرى بالفعل تعليق مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار، وضعتها حكومة الولايات المتحدة، بهدف الحصول على معلومات من شأنها أن تؤدي إلى اعتقاله. في الولايات المتحدة، جرى توجيه الاتهام إلى تاجر المخدرات الموقوف لأول مرة في عام 20

"نحن نرسل رسالة صاخبة وواضحة إلى المجرمين. يشير سقوط ما يسمى بـ«أوتونْيِل» إلى نهاية "عشيرة الخليج"، والآن سيكون من الممكن (لأعضائها) اتخاذ مسارين: الخضوع على الفور للعدالة أو يقع ثقل القانون عليهم في نفس طريقة"، كانت كلمات الرئيس الكولومبي، مضيفًا إلى تغريداته هاشتاغ (El que la hace pays) "من يفعل ذلك يدفع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق