رومانيا: نجاة مسافرين من الهلاك بأعجوبة عند انفجار إطارات طائرة مصرية لحظة الهبوط - الإيطالية نيوز

الاثنين، 18 أكتوبر 2021

رومانيا: نجاة مسافرين من الهلاك بأعجوبة عند انفجار إطارات طائرة مصرية لحظة الهبوط

 

الإيطالية نيوز، الإثنين 18 أكتوبر 2021 - انفجرت عجلات طائرة مصرية فجأة قبل أن تهبط في مطار في رومانيا، لكن بلطف من الله تفادى الركاب المأساة بمعجزة. إذ تمكنت الطائرة أخيرًا من الوصول إلى الأرض، ما ضمن سلامة جميع الركاب.


لمعرفة أسباب ذلك، أمر «أشرف نوير»، رئيس هيئة الطيران المدني، بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.


وأشارت وسائل إعلام رومانية محلية إلى أن رحلة الطائرة التي تحمل الرقم FT 3101، انفجرت إطاراتها من طراز B737-7، بأحرف مسجلة su - TMM، وكانت متوجهة من مطار الغردقة إلى مطار كلوج نابوكا في رومانيا.


وبلغ عدد ركاب الطائرة 113 راكبا منهم 13 راكبا في درجة رجال الأعمال و 100 راكب بالدرجة الاقتصادية و 6 من أفراد الطاقم.


وبحسب مصادر بوزارة الطيران، فقد سمح للطائرة بالإقلاع من رومانيا بدون ركاب، بعد إجراء عملية الإصلاح، عقب انفجار العجلات الأربع. وتشير المصادر إلى أن ركاب شركة "فلاي إيجيبت" نجوا من موت محقق، حيث انحرفت الطائرة عن مسارها بعد انفجار العجلات.


وحسب ما أفاد به  موقع (A24Now) الإخباري، فوجئ الطيار بانفجار الإطارات أثناء الهبوط وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان من دون التعرض لإصابة في الحادث، وبالتالي ضمان سلامة جميع الركاب الموجودين. من المعتاد أن يحدث فحص الطائرة وفحصها بشكل صحيح قبل وبعد كل رحلة ، مع مراعاة جميع تدابير السلامة المطلوبة.


وتحدثت مفتشية حالات الطوارئ، من خلال بعض البيانات التي نقلتها "نيوز فاوندس"، عن نشوب حريق في مؤخرة جهاز الإنزال، موضحة أن الحريق "تم إخماده من قبل وحدة حماية السلامة التابعة للدولة".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق