ليبيا: العثور على 19 جثة أخرى في ترهونة - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021

ليبيا: العثور على 19 جثة أخرى في ترهونة

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 12 أكتوبر 2021- أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الثلاثاء، أنها عن العثور على ما لا يقل عن 19 جثة مجهولة الهوية في مكب نفايات في ترهونة الواقعة على بعد 95 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس.

جرى العثور على الجثث في اثنين من القبور الخمسة التي تم اكتشافها في اليوم السابق، 11 أكتوبر. كانت مدينة ترهونة قد استُخدمت من قبل قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة «خليفة حفتر»، في الحملة التي استهدفت احتلال طرابلس في 4 أبريل 2019. إلا أنه بعد إطلاقها في 5 يونيو  2020، بدأت حكومة طرابلس السابقة في اكتشاف مقابر حقيقية، مع الجثث المودعة في الآبار أو الحاويات الحديدية أو مكدسة في مقابر جماعية. يُعتقد أن هؤلاء كانوا مدنيين محليين معارضين لوجود جيش «حفتر» وجنود من طرابلس استولى عليهم الجيش الوطني الليبي.

جرى اكتشاف آخر خمس مقابر جماعية في 11 أكتوبر، بينما في 4 أكتوبر الماضي، تم العثور على عشر جثث أخرى مجهولة الهوية في المنطقة الزراعية المعروفة باسم "الكيلومتر 5"، حيث بدأ عمل فرق الهيئة للبحث والتعرف في وقد أدى أبريل وحتى الآن إلى انتشال 50 جثة على الأقل. في السابق، تم إجراء عمليات مماثلة في مناطق ريفية أخرى في نفس المدينة.

وبحسب تقارير مدير المكتب الإعلامي للهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين «عبد العزيز الجعفري»، فقد تم العثور على 203 جثث على الأقل في ترهونة، فيما أفادت مصادر أخرى أنه منذ 5 يونيو 2020، تم العثور على حوالي 56 قبراً في ضواحي طرابلس.

وفي الوقت نفسه، أعلنت السلطات الليبية، في مارس الماضي، أن حوالي 350 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين من نفس المدينة.