بولندا وبيلاروسيا: آخر التطورات بشأن أزمة الهجرة على أبواب الاتحاد الأوروبي - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الخميس، 25 نوفمبر 2021

بولندا وبيلاروسيا: آخر التطورات بشأن أزمة الهجرة على أبواب الاتحاد الأوروبي

 الإيطالية نيوز، الخميس 25 نوفمبر 2021 - أعلنت السلطات البولندية اليوم الخميس أن نحو 230 مهاجراً حاولوا دخول البلاد بدعم من حرس الحدود البيلاروسيين، وجرى منعهم بنجاح.


وأعلنت المتحدثة باسم حرس الحدود البولندي «آنا ميشالسكا» (Anna Michalska)، عن هذه التطورات، الخميس، في بيان أصدرته وكالة الأنباء البولندية، نقلته صحيفة "موسكو تايمز" المستقلة. وقال «ميشالسكا:» "لقد دمروا السياج وشق مجموعة من 232 شخصا طريقهم لعدة أمتار داخل الأراضي البولندية". وأضافت المتحدثة أن "الضباط [البولنديين] أمروهم بمغادرة الإقليم ورافقوهم إلى ترسيم الحدود"، موضحة أن الحادث وقع ليل 24 و 25 نوفمبر.


ومما له نفس الأهمية التصريحات التي أدلى بها حرس الحدود في وارسو، والتي كشف من خلالها أن المهاجرين "ألقوا بالعصي والحجارة على السلطات البولندية". علاوة على ذلك، تواصل بولندا اتهام بيلاروسيا بتسهيل دخول طالبي اللجوء، باستخدام تكتيكات تشمل استخدام أضواء الليزر لمحاولة زعزعة رؤية حرس الحدود في الدولة الأوروبية. في المجموع، رفضت وارسو يوم الأربعاء، 24 نوفمبر، 375 محاولة عبور غير شرعي على طول الحدود المشتركة بين بولندا وبيلاروسيا. وبالمثل، أشارت مجموعات الدعم الإنساني على الفور إلى مقتل ما لا يقل عن 11 مهاجرا على جانبي الحدود منذ تصاعد الأزمة التي تفاقمت في أغسطس الماضي وتفاقمت في أكتوبر .


حتى الآن، سجلت بولندا، اعتبارًا من يناير 2021، أكثر من 35000 محاولة عبور غير قانوني من بيلاروسيا. بالتفصيل، تم الإبلاغ عن 6000 في نوفمبر، ونحو 17300 في أكتوبر ، ونحو 7700 في سبتمبر وأكثر من 3500 في أغسطس، وفقًا لبيانات حرس الحدود.