كوفيد: إقليم "فالّي داوُسْتا" يتحول إلى منطقة برتقالية - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الجمعة، 14 يناير 2022

كوفيد: إقليم "فالّي داوُسْتا" يتحول إلى منطقة برتقالية

  الإيطالية نيوز، الجمعة 14 يناير 2022 - في ضوء تدفق البيانات من رصد المعهد العالي للصحة (إصدار) ووزارة الصحة والأقاليم، وقع الوزير «روبرتو سبيرانسا» المرسوم الذي سيجعل إقليم "فالّي داوُسْتا" يتحوّل إلى اللون البرتقالي وكامبانيا في المنطقة الصفراء من الاثنين 17 يناير.

على الصعيد الإيطالي،  في أحدث تقرير من وزارة الصحة لآخر أربعة وعشرين ساعة، سُجلت  تطورات جديدة ومقلقة في الوقت نفسه:  186253 إصابة جديدة و 360 حالة وفاة. مع معالجة 1،132،309 مسحة. ارتفع معدل الإيجابية إلى %16.4 (أمس %15.6). العناية المركزة (+11) والاستشفاء العادي (+371) آخذة في الارتفاع.

"في الأسابيع الأخيرة، شهد معدل الإصابة نموًا كبيرًا للغاية. تتميز جميع دول الاتحاد الأوروبي بمعدل مرتفع، ومنحنى نمو في جميع البلدان ، حتى لو بدأ في الانحناء في بعض البلدان. ​​إيطاليا في" الأحمر الداكن "في جميع المقاطعات تقريبًا". هذا ما أكده رئيس المعهد العالي للصحة، «سيلفيو ابروزافيرّو»، في فيديو يعلق على بيانات المراقبة الأسبوعية.

وفيما يتعلق بإقليم "فالّي داوُسْتا"، قال «إريك لاڤيڤاز» (Erik Lavevaz)، حاكم الإقليم، بامتعاض معلقا على المواطنين المناهضين للتطعيم: "إن الامتناع عن التطعيم هو خيار فئة قليلة، ولكن يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الجميع.

وأضاف: "في الواقع، يظهر بأن مجموع الإيجابيين لفيروس كوفيد الذين تماثلوا للشفاء في مستشفانا هو الأغلبية العظمى (42 شخصا)، أو لم يتلقوا اللقاح أو جرى تطعيمهم بطريقة غير فعالة (منذ أكثر من 120 يوما).

وواصل حاكم "فالّي داوُسْتا" قائلا: "من اللافت للنظر بشكل خاص أن 6 أو 7 مرضي مصابين بكوفيد يوجدون في العناية المركزة لم يتلقوا التلقيح. لذا، فوضع المستشفى كان سيختلف جذريا إذا حدث تطعيم جميع السكان."

وختم: "مع تطبيق القواعد يمكن لأعداد صغيرة جدًا من المرضى في المستشفيات تغيير موقع المنطقة: إن التطعيم اليوم هو أكثر من أي وقت مضى علامة على المسؤولية والتضامن، ونحن مدعوون جميعًا من دون تمييز إذا أردنا المساهمة في إعادة تشغيل "فالّي داوُسْتا"".