وكالة أنباء إيطالية: "اكتشاف حقل هائل من الغاز بالجزائر فرصة عظيمة لإيطاليا" - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 29 يونيو 2022

وكالة أنباء إيطالية: "اكتشاف حقل هائل من الغاز بالجزائر فرصة عظيمة لإيطاليا"

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 29 يونيو 2022 - أعلنت الجزائر عن اكتشاف حقل غاز كبير جديد ويحتمل أن يكون خبرًا ممتازًا لإيطاليا.


قالت مجموعة النفط الجزائرية سوناطراك، أمس، إنها عثرت على احتياطيات ضخمة من الغاز غير بعيدة عن حقل "حاسي الرمل" الصحراوي الضخم، وسط جنوب البلاد، المحور الرئيسي للبنية التحتية للغاز، حيث تربط الأنابيب ضفتي البحر الأبيض المتوسط (إفريقيا وأوروبا).


ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "نوڤا"، فإن تقديرات الجزائريين لها مدى واسع للغاية: من 100 مليار متر مكعب إلى 340 من الغاز المكثف.


 ولإجراء مقارنة، فإن حقل "زهر البحري" الذي اكتشفته شركة إيني" في مصر، الذي يعتبر الأكبر في البحر المتوسط ​، يضم احتياطيات تقدر بـ 850 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي. ومع ذلك، فإن إعلان مجموعة الطاقة الجزائرية سوناطراك ذات الصلة، إذا تم تأكيده، فإن تقدير 340 مليار متر مكعب سيشكل الاكتشاف الرئيسي خلال العشرين عامًا الماضية في البلاد العضو في منظمة "أوبك" للنفط واليوم مورد الطاقة الإيطالي الرائد.


في الأشهر الأولى من العام الحالي، تفوقت الجزائر على الاتحاد الروسي وأصبحت أول مورّد للغاز لنا. في عام 2021، كانت قيمة التجارة بين إيطاليا والجزائر تساوي 7.34 مليار يورو، منها 5.58 مليار (%77.6+) وارداتنا و 1.76 مليار صادراتنا (%9,1-).


يشكل الغاز جميع واردات إيطاليا من الجزائر تقريبًا، بينما تصدر إيطاليا بشكل أساسي الآلات والمنتجات البترولية المكررة والكيماويات ومنتجات الصلب، وفقًا لبيانات وكالة الجليد. العلاقات الثنائية بين إيطاليا والجزائر ممتازة تاريخيًا وهي تمر بمرحلة إيجابية بشكل خاص، كما يتضح من الزيارات السياسية على أعلى مستوى التي تمت في الأشهر الأخيرة (زيارة الدولة التي قام بها الرئيس «سيرجيو ماتاريلا» إلى الجزائر في نوفمبر 2021، زيارة إلى رئيس وزراء «ماريو دراغي» في أبريل الماضي وبعد زيارة دولة قام بها الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون» إلى إيطاليا مباشرة).


وخلال زيارته الأخيرة لإيطاليا، قال رئيس الدولة الجزائرية: "كل اكتشاف جديد نقوم به ، سنفكر على الفور في إيطاليا باعتبارها الزبون الأول". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق