بريطانيا: وزير الدولة للشؤون الداخلية تتعهد بإدخال قانون يمنع المنظمات الإنسانية من التدخل في عملية ترحيل الاجئين قسرًا - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

بريطانيا: وزير الدولة للشؤون الداخلية تتعهد بإدخال قانون يمنع المنظمات الإنسانية من التدخل في عملية ترحيل الاجئين قسرًا


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - سوف تتعهد «اسويلّا ابرڤيرمان» (Suella Braverman)، وزير الدولة لشؤون وزارة الداخلية، بإدخال قانون جديد لمنع أي شخص يعبر القناة الإنجليزية من طلب اللجوء في بريطانيا كجزء من تحرك لمنع قوانين حقوق الإنسان من "التدخل" في قدرة المملكة المتحدة على ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.


وسيتوجه وزير الداخلية المعيَّن حديثًا والمدَّعي العام السابق إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ويتهمونها بـ "توسيع نطاق اختصاصها بشكل كبير" ليشمل طلبات اللجوء التي لم يكن الغرض منها أبدًا تغطيتها.


لا تزال قضية عبور المهاجرين غير الشرعيين تمثّل مشكلة كبيرة لحكومة المملكة المتحدة، حيث وصل بالفعل أكثر من 33000 شخص إلى الشواطئ البريطانية عبر قوارب صغيرة حتى الآن هذا العام.


في وقت سابق من هذا العام، تسبّب قاض في ستراسبورغ في إحداث فوضى بعد إصدار ما يسمى بأمر القاعدة 39 الذي أوقف أول رحلة طيران ومنعها من الإقلاع لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا، من دون أن تتمكن المملكة المتحدة حتى من الاستئناف.


كتبت «برافرمان»، ذات الأصول الهندية، في مقال لصحيفة "دي تلغراف"  سيتم نشره اليوم: "لقد حان الوقت للسيطرة على هذا الوضع والتأكد من أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وما يقابلها محليًا، قانون حقوق الإنسان، لا يمكن أن يتدخلا في نظام الهجرة غير الشرعية لدينا".


وخلال كلمتها في مؤتمر حزب المحافظين في وقت لاحق اليوم، ستفصل وزيرة الداخلية خططًا تفصيلية لمشروع قانون يحرم أي شخص يدخل إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني، بما في ذلك القوارب الصغيرة عبر القناة، من اللجوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق