فوز تاريخي..السعودية تفوز على الأرجنتين بـ2/1 بمونديال قطر - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022

فوز تاريخي..السعودية تفوز على الأرجنتين بـ2/1 بمونديال قطر

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - في لعب نظيف وراق، فازت السعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الأولى لمجموعتهما بمونديال قطر.


خسر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم 2-1 أمام السعودية في أول ظهور له في مونديال قطر. على الرغم من كون رفاق ميسي  من أكبر المرشحين للفوز بالبطولة، إلا أنهم في أول مباراة من دور المجموعات فوجئوا تمامًا بالمملكة العربية السعودية، التي تُعتبر واحدة من أضعف المنتخبات الوطنية في نهائيات كأس العالم هذه يكشر لاعبوها عن أنيابهم فيقلبون الطاولة على الأرجنتين


منتخب السعودية لكرة القدم حصل على ثاني أسوأ مركز في تصنيف "الفيفا"من بين 32 مشاركًا (51)، بينما الأرجنتين في المركز الثالث (وتحمل لقب بطل أمريكا الجنوبية).


تقدمت الأرجنتين بعد عشر دقائق فقط من اللعب بضربة جزاء من قائدها «ليونيل ميسي»ثم واصلت المضي قدمًا في الهجوم، بدعوة من الموقف الحصيف للخصم، وسجلت ثلاثة أهداف أخرى، ولكن تم إلغاؤها جميعًا بداعي التسلل، لـ «ميسي» و«لاوتارو مارتينيز».


في الشوط الثاني، بدأت السعودية على الفور في مقاومة الضغط الهجومي للأمريكيين اللاتينيين وفي غضون خمس دقائق سجلت هدفين، عبر «صالح الشهري» و«سالم الدوسري»في تلك المرحلة، كانت الأرجنتين في حيرة من أمرها، ردت بدورها، ولكن في كثير من الأحيان سارعت في اللعب في الهجوم ووجدت نفسها في مواجهة مقاومة كبيرة وغير متوقعة في الدفاع.


بهذه النتيجة المفاجئة - الأولى من نهائيات كأس العالم، والتي ستبقى في الذاكرة لفترة طويلة - احتلت المملكة العربية السعودية الصدارة في المجموعة الثالثة بينما تظل الأرجنتين - التي لم تخسر قبل اليوم في 36 مباراة رسمية - الأخيرة من دون أي نقاط في انتظار مباراة المكسيك وبولندا (0-0، تحديث)، المقرر عقدها اليوم الساعة 17.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق