روسيا: «مدفيديف» يدعو «بايدن» و«شولتز» لوقف تقدّم عقارب الساعة النووية - الإيطالية نيوز

الخميس، 26 يناير 2023

روسيا: «مدفيديف» يدعو «بايدن» و«شولتز» لوقف تقدّم عقارب الساعة النووية


الإيطالية نيوز، الخميس 26 يناير 2026 - دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي «دميتري ميدفيديف» (Dmitry Medvedev) الرئيس الأمريكي «جو بايدن» (Joe Biden) والمستشار الألماني «أولاف شولز» (Olaf Scholz) إلى "وقف تقدّم عقارب الساعة النووية".


قال «ميدفيديف»، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، ردًا على سؤال حول كيفية إعادة هذه الساعة إلى الوراء قليلاً: "دع صانعي الساعات بايدن وشولتز يوقفان دقات الساعة الذرية لبعض الوقت ... للقيام بذلك، يجب عليهما إدراك أن مخزونهما الأوكراني قد تعرض للصدأ لفترة طويلة."


ذكرت نشرة في "مجلة علماء الذرة" أن عقارب ساعة يوم القيامة، التي تشير إلى خطر حدوث كارثة عالمية، وصلت إلى رقم قياسي.  وأوضحت «راشيل برونسون» (Rachel Bronson)، رئيسة نشرة علماء الذرة، أن الوضع الجديد للعقارب يعني أنه لم يتبق سوى 90 ثانية قبل "نقطة نهاية العالم النووية"، بحسب "سبوتنيك".


اتخذ مجلس إدارة المجلة قرار اليوم بتبديل الأسهم بمساعدة خبراء مدعوين، بمن فيهم الفائزون بجائزة نوبل. هذه المرة، تم اتخاذ القرار بشكل رئيسي في ضوء الوضع في أوكرانيا.

ظهرت ساعة يوم القيامة لأول مرة على غلاف نشرة علماء الذرة عام 1947. الوقت المتبقي حتى منتصف الليل يرمز إلى التوتر في الوضع الدولي والتقدم في تطوير الأسلحة النووية. منتصف الليل نفسه يرمز إلى لحظة وقوع الكارثة النووية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق