رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني»: "مساعدة كييف مستمرة طالما كان ذلك ضروريا" - الإيطالية نيوز

السبت، 4 فبراير 2023

رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني»: "مساعدة كييف مستمرة طالما كان ذلك ضروريا"

الإيطالية نيوز، السبت 4 فبراير 2023 - قالت رئيسة الوزراء الإيطالي «جورجا ميلوني» (Giorgia Meloni)، متحدثة في مؤتمر صحفي في برلين مع المستشار الألماني «أولاف شولتز» (Olaf Scholz)، إن "هناك انسجامًا قويًا بين إيطاليا وألمانيا" اللذان عملا على دعم "الدفاع عن النفس في كييف"، وشددت على "مواصلة القيام بذلك طالما كان ذلك ضروريًا".

وأضافت معلنة عن زيارة وشيكة لأوكرانيا، إذ قالت: "لقد اتفقتُ مع زيلينسكي على الذهاب إلى كييف قبل 24 فبراير، ذكرى الغزو." وأوضحت أن الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» "يعمل على خطة لفتح الحوار ونحن بحاجة إلى تكثيف الجهود فيما يتعلق بالسلام العادل."
بالحديث عن السلام، الذي كلا الطرفين المتحاربين يريدان ترسيخه بقوة السلاح، بالأخص الولايات المتحدة الرابح الأكبر، فهي دائما تكون اليد الأولى التي تضيف الحطب في جحيم الحرب الروسية الأوكرانية. يؤكد ذلك عزمها على إرسال حزمة جديدة من الأسلحة، هذه المرة، وبعد دبابات أبرامز القتالية، ترسل لأوكرانيا صواريح دقيقة بعيدة المدى وأسلحة مختلفة بقيمة إجمالية تبلغ 2 مليار دولار، حسب ما أعلن عنه المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجنرال «بات رايدر» (Pat Ryder) في إيجاز صحفي. 
«نتنياهو» مستعد لإرسال مساعدات عسكرية إلى كييف
أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» عن استعداده لإرسال "معدات عسكرية" إلى كييف. ذكرت ذلك صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلاً عن مسؤول مطلع على المحادثة التي جرت مساء الخميس في باريس بين «نتنياهو» والرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون». في الوقت نفسه، وفقا لـ "تايمز أوف إسرائيل"، قال «نتنياهو» إنه لا يستطيع أن يذهب بعيدا بمساعدة أوكرانيا من دون استفزاز روسيا.

زيلينسكي محذّرًا: "روسيا تريد الشرق ، لا يمكننا التراخي"
قال رئيس أوكرانيا «فولوديمير زيلينسكي» في مؤتمر صحفي في كييف، ردًا على سؤال حول تحركات موسكو المستقبلية: "نعتقد أن روسيا تريد أن تأخذ الشرق. وأعتقد أن لدينا كل فرصة للفوز، لأن مقاومتنا تعتمد على السلاح والدافع. وأعتقد أن الروح ساعدتنا منذ البداية." وأشار «زيلينسكي» إلى "وجود بعض الاسترخاء في بعض المدن وهو علامة على الضعف". داعيا "إلى تقوية الروح وإلى تذكر كيف بدأ كل شيءوأن مهمة أوكرانيا هي عدم السماح للروسب الانتقام ودحر الغزو."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق