إيطاليا: تلطيخ مياه نافورة "باركاتشا" في روما بسائل أسود (فيديو) - الإيطالية نيوز

السبت، 1 أبريل 2023

إيطاليا: تلطيخ مياه نافورة "باركاتشا" في روما بسائل أسود (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 1 أبريل 2023 - نفذ مجموعة من النشطاء في روما، غارة على "نافورة باركاتشا" في "ساحة إسبانيا". وقام ثلاثة أشخاص، رجلان وامرأة، ينتمون إلى مجموعة "الجيل الأخير"، بسكب سائل أسود في حوض النافورة.


جرى إيقاف الثلاثة من قبل الكارابينييري التابع لوحدة المعلومات وأفراد شرطة روما العاصمة.


على حسابها على تويتر، نشرت مجموعة "الجيل الجديد" مقطع فيديو يصور اقتحام النافورة وتلويث مياهها، مع تعليق: "من السخف أن يخدش حياءك أو ضميرك هذا الفعل، في الوقت الذي نعيش حالة الطوارىء بسبب الجفاف الذي يُعرّض الزراعة وإنتاج الطاقة لأزمة...باختصار، مصدر بقائنا على الحياة، وهناك مسؤولون."

في تعليق على هذا العمل الاحتجاجي، يقول عمدة روما «روبرتو غوالتيري» (Roberto Gualtieri) أثناء تفتيش ساحة إسبانيا"إنها أفعال خاطئة. يجب ألا نؤذي تراثنا. نحن مدينة ملتزمة بشدة بالبيئة، ونريد تحقيق الحياد المناخي. نحن نشارك قضايا توعية المواطنين بمخاطر تغير المناخ ولكن هذه ليست الطريقة الصحيحة. إننا لا نساعد البيئة بالمخاطرة بإلحاق الضرر بتراثنا".

يتابع رئيس البلدية: "إنها أفعال غير مجدية وضارة. من الصواب الاستماع إلى الشباب. ومن بين أمور أخرى لم يكونوا صغارًا، نحن نتحدث عن أكثر من 35 عامًا. إنها أعمال غير مجدية تمامًا. حتى من وجهة نظر بيئية، فإن التنظيف ليس إيجابيًا: في فلورنسا كان عليهم استخدام 5000 لتر من الماء، والآن دعونا نرى هنا في روما ما الذي نحتاجه."

وختم عمدة روما بتوجيه رسالة إلى الشباب: "نحن جاهزون للاستماع إلى كل أولئك الذين يريدون محاربة تغير المناخ، فنحن في الخطوط الأمامية ولكن هذه ليست الطريقة التي يتم بها الحصول على النتائج. دعونا نجتمع، لنتحدث عن كيفية تعزيز الالتزام ضد استخدام الوقود الأحفوري. لكن ليس هكذا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق