وسائل إعلام إيرانية: دفاعاتنا صدَّت هجوما إسرائيليا على قاعدة جوية قرب مدينة أصفهان - الإيطالية نيوز

الجمعة، 19 أبريل 2024

وسائل إعلام إيرانية: دفاعاتنا صدَّت هجوما إسرائيليا على قاعدة جوية قرب مدينة أصفهان

الإيطالية نيوز، الجمعة 19 أبريل 2024 - ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارات وقعت ليل الخميس والجمعة بالقرب من قاعدة جوية قرب مدينة أصفهان، وسط البلاد. وقالت الأجهزة الصحفية للنظام الإيراني إن الانفجارات تسبَّبت بأضرار طفيفة وتسببت فيها أنظمة الدفاع الإيرانية التي اعترضت محاولة هجوم بطائرات من دون طيَّار: لا يمكن التَحَقُّق من هذه المعلومات في الوقت الحالي.


وقال مسؤولون إسرائيليون وإيرانيون، من دون الكشف عن هويتهم، لعدَّة صُحف دولية إنَّ الهجوم نفَّذته إسرائيل، لكن حتَّى الآن لم يصدر تأكيد رسمي من الحكومة الإسرائيلية. علاوة على ذلك، لم تذكر السلطات الإيرانية حتى الآن الجهة التي نَفَّذت الهجوم ولم تَتَّهم إسرائيل بشكل مباشر.


ومن المعلومات الأولية التي قدَّمتها الصحافة الإيرانية ومن المصادر التي نقلتها الصحف العالمية، جرى استخدام طائرات مُسيَّرة لضرب القاعدة الإيرانية، لكن لم يُطلق أي صاروخ.


ويكون الهجوم ضد إيران بمثابة رد إسرائيل الذي طال انتظاره على الهجوم الإيراني ضد الأراضي الإسرائيلية الأسبوع الماضي، والذي جرى تنفيذه بمئات الطائرات من دون طيَّار والصواريخ.


وقبل أيَّام أكَّد قائد الجيش الإسرائيلي أنه يريد الرد بضرب إيران، رغم الضغوط الدولية الكبيرة، وخاصَّة من الولايات المتحدة، لتجنُّب ذلك.


وتحدَّثت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن "ثلاثة انفجارات" قرب قاعدة "شكاري" العسكرية شمال غربي محافظة أصفهان، وقال المتحدث باسم وكالة الفضاء الإيرانية «حسين داليريان» إن "عدة" طائرات مسيرة "دُمِّرَت بنجاح".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق