فنلندا: مقتل طفل وإصابة إثنان في هجوم مسلَّح على مدرسة قرب العاصمة "هِلِسِنْكي" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 2 أبريل 2024

فنلندا: مقتل طفل وإصابة إثنان في هجوم مسلَّح على مدرسة قرب العاصمة "هِلِسِنْكي"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 2 أبريل 2024 - قالت الشرطة الفنلندية صباح اليوم الثلاثاء إن صبيًا يبلغ من العمر 12 عامًا على الأقل قُتل وأصيب إثنان أخران من العمر نفسه في هجوم مسلَّح على مدرسة في "فانتا"، بالقرب من "هِلِسِنْكي"، عاصمة فنلندا: جرى نقل الطفلين المصابين إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وقالت الشرطة إنَّها ألقت القبض على مُرتكِب الهجوم: وهو أيضًا صَبِيُُ يبلغ من العمر 12 عامًا، وهو تلميذ في المدرسة، وجرى إيقافه بعد هروبه لفترة قصيرة. وبحسب المعلومات الأولية التي قدَّمتها الشرطة، نُفِّذ الهجوم بمسدس يملكه أحد أقارب المهاجم.

تَضمُّ المدرسة نحو 800 طالب تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عامًا. وفي الوقت الحالي، أسباب الهجوم غير معروفة ولم تطرح الشرطة أي فرضيات في هذا الشأن.

وفقًا للقانون الفنلندي، لا يجوز تحميل أي شخص المسؤولية عن أي جريمة إلا بعد بلوغه سن 15 عامًا (في إيطاليا 14): تَحْدثُ أرشفة جميع التحقيقات المتعلِّقة بالصبايا أقل من 15 عاما تلقائيًا هناك.

إن حوادث إطلاق النار الجماعية في المدارس الأوروبية نادرةُُ جدًا، ولكن في فنلندا وقعت هناك حادثتان مهمَّتان في السنوات الأخيرة: في عام 2007، أطلق فتى يبلغ من العمر 18 عامًا، يُدعى «بيكا إيريك أوڤينين» (Pekka-Eric Auvinen)، النار على تسعة أشخاص وقتلهم في مدرسة في "توسولا"، شمال هِلِسِنكي، وفي عام 2008، قتل شابُُ يبلغ من العمر 22 عامًا، يُدعى «ماتّي يوهاني سآري» (Matti Juhani Saari)، أحد عشر شخصًا في مدرسة تقع في" كاوهايوكي"، في جنوب غرب البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق