مدريد - واصل ريال مدريد انتفاضته وانتزع المركز الثاني موقتا بفوزه الكبير على ضيفه إيبار 4-0 السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الكولومبي خاميس رودريغيزالهدف الأول في الدقيقة الـ(5)، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة الـ(18)، وهو الهدف الثاني لفاسكيز هذا الموسم،  والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة (20)، وهو الهدف الـ 30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، ثم خيسي رودريغيزفي الدقيقة (39).

ويعد هذا الفوز السادس على التوالي لريال مدريد وال22 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 72 نقطة منتزعا المركز الثاني موقتا بفارق نقطتين أمام جاره اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على إسبانيول لاحقا، فيما تجمد رصيد ايبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.

كما شدد ريال مدريد الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد لاحقا، حيث قلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط.


وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين أساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة أمام ضيفه فولفسبورغ الألماني (0-2) الثلاثاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات سبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو، وفالنسيا مع إشبيلية، وفياريال مع خيتافي، وأتلتيك بلباو مع رايو فايكانو.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس. 

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 76 نقطة من 31 مباراة
2- ريال مدريد 72 من 32
3- اتلتيكو مدريد 70 من 31
4- فياريال 57 من 31
5- سلتا فيغو 49 من 30

اترك تعليقا