حقق المنتخب التركي فوزًا معنويًا على التشيك بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة لنهائيات الأمم الأوربية. سجل هدفي تركيا بيراك يلماز  وتوبان في الدقيقتين  10 و65.
ارتفع رصيد تركيا إلى 3 نقاط وهو نفس رصيد التشيك التي قبعت في المؤخرة بفارق الأهداف وودعا معا الدور الأول للبطولة على حساب الثنائي كرواتيا وأسبانيا المتأهلان للدور الثاني. وكان فوز كرواتيا فرصة كبيرة للتأهل كأفضل ثوالث بعد خسارة أسبانيا أمام كرواتياوتجمد رصيدها عند 6 نقاط في المجموعة التي تصدرها الكروات بـ7 نقاط.
بدأ لقاء التشيك وتركيا سريعا من جانب الفريقين مع محاولات تركية للتسجيل المبكر  لتجميل الوجه بعد خسارتين  بينما اعتمد التشيك على الكرات السريعة الخاطفة لبلاسيل ودوشكال وداريدا خلف الدفاعات التركية ولم تصل لدرجة الخطورة الحقيقية.

 
هدف تركي.
في الدقيقة العاشرة ومن هجمة سريعة يمينا يتقدم  الناشئ صاحب الـ19 عامًا أميري مور ويلعب عرضية رائعة في ارتفاع قاتل داخل المنطقة يقابل الكرة مباشرة  بوراك يلماز في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التشيكي بيتر تشيك مسجلاً هدف التقدم.
 
يضغط المنتخب التشيكي بعد الهدف ويهدر بافيلكا بغرابة من عرضية تمر من الجميع إلى القائم الأيسر تتخطى الكرة قدم المهاجم التشيكى إلى خارج الملعب ولو لحق بالكرة ونفخها لاحتضنت الكرة الشباك.
لم تمر دقائق حتى يفاجأ دوشكال الجميع بتسديدة قوية بيسراه من خارج القائم تصدى لها الحارس التركي بابكان ويحول الكرة إلى الركنية بإعجوبة.
 لم يختلف الشوط الثاني عن الأول حيث فرض الأتراك كلمتهم واعطى هدف الشوط الأول ثقة كبيرة مع حضور جماهيري كبير ساند منتخب بلاده بشكل منقطع النظير.
ونجح يلماز ورفاقه في تشكيل ضغط على المنافس خاصة خط الدفاع التشيكى من خلال تويع الهجمات في العمق والأطراف مع سهولة الوصول لمرمى التشيك.
هدف ثان..
في الدقيقة 65 ومن كرة عرضية تصل الكرة داخل المنطقة يهيئ اميري الكرة  لتوبان يسدد قوية في المقص الأيسر للحارس التشيكى بيتر تسيك مسجلا الهدف الثاني للأتراك.
يحاول المنتخب التشيكي  ويتصدى الحارس التركي  بابكان في التصدى بقوة للمحاولات التي جاءت على استحياء من شكودا البديل ونيسيد.
وبهذه النتيجة يودع المنتخب التشيكي منافسات البطولة رسمياً، بعد احتلاله الترتيب الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة، فيما احتل المنتخب التركي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وينتظر معرفة فرصه في التأهل لدور الـ16 من ضمن 4 منتخبات ستتأهل ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على الترتيب الثالث بين المجموعات الـ6.

اترك تعليقا