روما - دعا الرئيس التنفيذي لشركة سنام الإيطالية للغاز، إلى تحويل إيطاليا إلى مركز للغاز في أوروبا ما يساعد على خفض الأسعار وزيادة أمن الإمدادات لأوروبا.

وقال ماركو ألفيرا في تصريحات لوكالة نوفا للأنباء على هامش الدورة ال16 للقمة الايطالية للطاقة، المنعقدة في ميلانو "سنام لها دور حاسم في تحويل إيطاليا إلى مركز الغاز، مما سيعطي قوة لمشروع الاتحاد الطاقة في أوروبا، بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي". 

وشدّد على أن "مشروعنا هو أوروبي الطاقة" وأضاف "إن سنام تسير بثبات سنام، باعتبارها شركة رائدة في إيطاليا في البنية التحتية للغاز الطبيعي". 

ورأى ألفيرا أن "الإصلاحات والتحسينات ستسمحبمواصلة تعزيز الاستثمار على الأرض والحد من الشكوك حول مدد إنجاز البنى التحتية". 

ويبحث المشاركون في قمة ميلانو للطاقة على مدى يومين، الحلول الممكنة لسوق الطاقة في مواجهة الأزمة الاقتصادية وانهيار أسعار النفط، الذي أثر على شركات الطاقة والصناعة، ودفع للتحديات الجديدة، فضلاً عن وقع اتفاق باريس للمناخ .

و تكافح أوروبا اليوم من أجل المضي قدما نحو اتحاد الطاقة، حيث يستورد الاتحاد الأوروبي 90 في المئة من احتياجات النفط 66 في المئة من الغاز الطبيعي.

اترك تعليقا